ترتيبات رسمية لاستقبال بعثة اقتصادية أوروبية لدعم الاستثمار في السودان

فينا – العودة
أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني عن نقاشات موسعة جرت في فيينا لدعم التعافي الصناعي والاقتصادي، وذلك ضمن ملتقى دولي نظمته منظمة (يونيدو) بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومؤسسات تنموية؛ حيث أثمرت الجهود عن التخطيط لزيارة بعثة تضم شركات ومستثمرين من أوروبا وألمانيا إلى البلاد مطلع سبتمبر القادم لبناء شراكات استثمارية حقيقية.
وشهدت أروقة الأمم المتحدة بالنمسا لقاءات مكثفة أجراها رئيس الوفد السوداني، مهند عوض محمود، مع شركاء دوليين وإقليميين وفي مقدمتهم المدير العام للمنظمة الدولية، لتعزيز حضور القطاع الخاص في مبادرات الإعمار، بالتزامن مع طرح السفير السوداني بفيينا، مجدي المفضل، لرؤية وطنية شاملة حظيت بتقدير وإشادة واسعة من الوفود المشاركة والجهات المانحة.
وتسعى هذه التفاهمات إلى تعظيم فرص السودان في جذب الاستثمارات الأجنبية بقطاعات البنية التحتية، والتصنيع، والطاقة، مستندة إلى خبرة وقدرة مجتمع الأعمال المحلي على المساهمة الفاعلة في البناء؛ وسط تطلعات جادة لمواصلة التنسيق مع الشركاء لضمان تحويل تلك التفاهمات إلى برامج عمل واقعية تخدم مسيرة الاستقرار والتطور الاقتصادي.



