السودان يشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل

بروكسل – العودة
شارك الفريق شرطة صلاح أحمد إبراهيم، مدير عام قوات الجمارك، في اجتماعات الدورة (147/148) لمجلس منظمة الجمارك العالمية ببروكسل. وضم الوفد السوداني مدير دائرة التعاون الدولي، في خطوة تعكس الاهتمام السوداني بتوطيد العلاقات مع الإدارات الجمركية والمنظمات الإقليمية والدولية.
وركزت المداولات على جملة من الملفات الاستراتيجية، منها تيسير التجارة، التحول الرقمي، ومكافحة الجريمة العابرة للحدود. كما تم استعراض أفضل الممارسات في توظيف الذكاء الاصطناعي، لضمان حماية المجتمعات وتأمين سلاسل الإمداد العالمية بفاعلية ومهنية عالية.
وتعد هذه الدورة حجر الزاوية في إقرار المبادرات الجمركية العالمية. وتأتي مشاركة قوات الجمارك السودانية ضمن رؤيتها لتطوير الأداء، ورفع كفاءة الكوادر الجمركية، انطلاقاً من التزامها بمواكبة التطورات العالمية في حماية الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة التجارة الخارجية.



