الحاقا لاحداث امس.. مقتل شرطي وإصابة اخر بالجبلين بالسلاح الناري لقوة من المشتركة

الجبلين /احمد ابوعائشة
الحاقا لاحداث امس التي انفردت بها (العودة) عن اختطاف ضابط وصف ضابط قوات مسلحة من قبل قوة مسلحة من المشتركة، تعرض قسم شرطة مرور محلية الجبلين عصر اليوم الاثنين إلى مداهمة من أفراد يتبعون للقوات المشتركة واطلقوا النار على القوة الموجودة من افراد الشرطه وتوفى المساعد شرطة احمد محمد العجب متأثرا بجراحه داخل الإسعاف المتجه به إلى كوستي واصيب الرقيب شرطة رمضان محمد خليفة.
وتعود التفاصيل بحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادر وشهود عيان الى دخول عدد ثلاثة افراد يتبعون للقوات المشتركة بعربة من نوع تندرا الي داخل قسم شرطة مرور الجبلين حوالي الساعة الثالثة عصر اليوم للسؤال عن صاحب عربة دفار كانوا قد دخلوا معه في شجار امس نتيجة حادث مروري مع عربتهم، وكانوا قد قاموا بضربه وتسليمه لقسم مرور الجبلين وقد تم فتح بلاغ لصاحب الدفار وبعد التحري معه بواسطة النيابة تم إطلاق سراحه وعندما تم إبلاغ افراد المشتركة بإطلاق سراح صاحب العربة الدفار بواسطة نيابة الجبلين دخلوا في نقاشات حادة مع افراد شرطة المرور معترضين على إطلاق سراح صاحب الدفار قبل أن يقوم أحدهم بإطلاق النار على الرقيب رمضان محمد خليفة واصابته في رجله ومن ثم إصابة المساعد احمد محمد العجب بكسر في فخذه الأيمن وتم احتواء الموقف بعد تدخل عاجل من افراد الاستخبارات العسكرية بقيادة اللواء سبعين مشاة المجاورة لمبنى المرور عقب سماعهم للطلق الناري وقد تمكنوا من السيطرة على افراد المشتركة ومنع أحدهم من القيام بتفجير قنبلة من نوع القرنيت ومن ثم اقتيادهم لقيادة اللواء وترحيلهم الي قيادة الفرقة ١٨ مشاة بمدينة كوستي وقد تم نقل المصابين الي مستشفى الجبلين لتلقي الاسعافات الأولية لوقف النزيف الدموي ومن ثم تم اسعافهم الي مدينة ربك بعد استمرار النزيف للمساعد احمد رغم تلقيه لعدد خمسة زجاجات دم وقد فارق الحياة داخل عربة الإسعاف في منتصف الطريق إلى مدينة كوستي ووصول المصاب الاخر لتلقي العلاج وهو في حالة مستقرة.
يذكر ان القتيل والمصاب من ابناء مدينة كوستي ويعملان بقسم شرطة مرور الجبلين.



