وزير الطاقة يحذر من مخاطر التوصيل غير القانوني وتلف محولات الكهرباء

الخرطوم – العودة
حذر وزير الطاقة والنفط، المهندس مستشار المعتصم إبراهيم أحمد، من التبعات الكارثية للتوصيل غير القانوني للكهرباء وتسببه في إتلاف المحولات وحرمان المؤسسات الحيوية كالمستشفيات ومحطات المياه من الإمداد، مشدداً خلال ترؤسه اجتماع قيادات قطاع الكهرباء بالخرطوم اليوم، على ضرورة الحسم الفني والإداري لإنهاء هذه التعديات التي تؤثر سلباً على استقرار الشبكة القومية.
واستعرض الاجتماع خطة القطاع لمعالجة الاختناقات القائمة عبر متابعة عقود توريد وتركيب المحولات الجديدة وملحقاتها لتعويض النقص، بجانب مراجعة الموقف التنفيذي لمشروعات الطاقات المتجددة في محطات “كلاناييب”، و”شندي”، ومحطة الرياح بدنقلا، لتنويع مصادر التوليد وتخفيف الضغط الراهن على المحطات الحرارية والمائية بجميع الولايات.
وأعرب الوزير عن تقديره البالغ للجهود الاستثنائية وتضحيات العاملين في كافة مفاصل قطاع الكهرباء، والذين يعملون في ظل ظروف بالغة التعقيد للحفاظ على استمرارية الخدمة وتأمين احتياجات القطاعات الخدمية والسكنية، مؤكداً دعم الوزارة الكامل للفرق الفنية الميدانية لتجاوز العقبات الراهنة.



