اكتمال كافة إجراءات إعداد وصرف مرتبات العاملين بوحدات ولاية الخرطوم

الخرطوم: (العودة)
كشف الدكتور عصام بطران الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات عن اكتمال كافة الإجراءات التقنية والفنية والبرمجية لتنظيم اعداد وصـرف المرتبات بمقار الوحدات الولائية (الوزارات، المجالس العليا، المحليات، الهيئات، الأجهزة، الدواوين، المؤسسات والصناديق) اعتبارا من مرتب شهر يونيو 2026م الجاري وذلك تنفيذا لقرار قطع المرتبات شهرياً بالوحدات الولائية بواسطة لجان المرتبات المشكلة لمتابعة واعداد والرقابة على صرف المرتبات من داخل الوحدات..
جاء ذلك لدي تفقد الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات يرافقه مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية ولجنة ضبط صرف المرتبات لوحدة تنمية الموارد البشرية بالمجلس لتدشين نظام إعداد وصرف المرتبات من داخل الوحدة عقب اكتمال تهيئة البنية التحتية والتقنية لادارات شئون العاملين، الحسابات والمراجعة الداخلية، معلنا عن قطع المرتبات بمقر الوحدة وذلك اعتباراً من مرتب الشهر الجاري يونيو 2026.
فيما أكد المهندس حمدنا الله عبد القادر مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية إيقاف مركزة إعداد وقطع المرتبات من معمل المرتبات المركزي بوزارة المالية (السيرفر) وإعتماد العمل على نظام الإنترنت بالوحدات الولائية وفق الأطر المالية والرقابية لإعداد وصرف المرتبات تفصيلاً وتحديد مهـام وإختصاصات كل (يـوزر) (USER) من كوادر المحاسبين وشئون العـاملين والمراجع الداخلـي واعتماد رئيس اللجنة ومن ثم إحالتها لوزارة المالية بالولاية لتغذية صرف المرتبات..



