والي الخرطوم: لم اتهم القوات المشتركة بترويج وبيع المخدرات بالعاصمة

الخرطوم: العودة
نفى المكتب الإعلامي لولاية الخرطوم، في بيان صحفي السبت، الأنباء التي أوردتها منصة “سودان ميكس” الإلكترونية، التابعة لمليشيا الدعم السريع المتمردة، والتي نسبت فيها تصريحات لوالي الولاية، أحمد عثمان حمزة.. وصفها البيان بالمفبركة.
وكانت المنصة المذكورة قد ادعت عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” أن والي الخرطوم وجه اتهامات رسمية لعناصر من القوات المشتركة باستغلال صفتهم العسكرية في ترويج وبيع المواد المخدرة داخل العاصمة.
وأكد بيان إعلام الولاية أن هذا الحديث عارٍ تماماً عن الصحة وملفق بالكامل، موضحاً أن الوالي لم يَدْلُ بأي تصريحات من هذا القبيل.
وأشار البيان إلى أن القناة المعنية تُدار بأجندة مشبوهة تهدف بشكل مكشوف إلى إحداث وقيعة وتصدع بين المكونات العسكرية المختلفة التي تخوض معركة الكرامة جنباً إلى جنب.
وأضاف المكتب الإعلامي أن حديث الوالي جاء خلال الفعالية العامة المفتوحة للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والتي حظيت بتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية، مؤكداً أن أياً من تلك الأجهزة الإعلامية الرصينة لم تورد هذه الأكاذيب المضللة التي انفردت بها المنصة التابعة للمليشيا.
وشددت ولاية الخرطوم في ختام بيانها على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة القوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين في مواجهة الشائعات التي تستهدف الروح المعنوية للأجهزة النظامية.



