والي نهر النيل: المخدرات “حرب خفية” مكملة للعدوان على السودان

عطبرة –العودة
وصف والي ولاية نهر النيل، الدكتور محمد البدوي ، انتشار المخدرات في البلاد بأنه “امتداد للحرب المفروضة على السودان”، معتبراً أن هذه الظاهرة تشكل صفحة ثانية من محاولات ضرب استقرار المجتمع بعد فشل المؤامرات الأخرى.
وفي تصريحات أدلى بها خلال ختام فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في مدينة عطبرة، تحت شعار “المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً”، أكد الوالي التزام حكومته بتسخير كافة الموارد المتاحة لمجابهة هذه الآفة، مشدداً على أن مكافحتها تأتي في ذات مرتبة “الدفاع عن الوطن”.
خطة شاملة للمواجهة
وأعلن أبوقرون عن دعم حكومته الكامل لتأهيل مستشفى متخصص لعلاج الإدمان بالولاية، بهدف توفير الرعاية الصحية اللازمة للمتأثرين، داعياً في الوقت ذاته إلى تفعيل “شراكة مجتمعية” واسعة تضم المؤسسات الدينية، مراكز الشباب، واللجان القاعدية بالأحياء للعمل بجانب الأجهزة الأمنية.
من جانبه، أوضح اللواء شرطة دكتور القرشي السر السيد، مدير شرطة الولاية، أن المخدرات باتت تحدياً أمنياً واجتماعياً عابراً للحدود، مؤكداً أن الموقع الجغرافي الاستراتيجي لنهر النيل يفرض أعباءً إضافية على القوات النظامية في التصدي لعمليات التهريب والترويج.
كما كشف العقيد شرطة عاطف أحمد، مدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية، عن استراتيجية مزدوجة تتبناها إدارته، ترتكز على “تقليل العرض وخفض الطلب”، مشيراً إلى أن الجهود تتركز بشكل أساسي على حماية فئة الشباب التي تعتبر الهدف الرئيسي لمروجي المخدرات.
وشهدت فعاليات ختام اليوم العالمي تقديم عروض توعوية، وشهادة حية لأحد المتعافين من الإدمان، إضافة إلى تكريم الفرق الرياضية المشاركة في المهرجان المصاحب للحدث، وسط حضور واسع من القيادات الأمنية والتنفيذية والمواطنين.



