كوليرا النهود: 44 إصابة وسط تحذيرات من كارثة صحية

النهود – العودة
أكد الناطق الرسمي باسم غرفة طوارئ النهود بولاية غرب كردفان، سليمان أبو حميد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في مناطق جنوب النهود، مشيراً إلى تفاوت الحالات بين من وصلوا إلى المراكز الصحية ومن يتلقون الرعاية داخل منازلهم. وأرجع أبو حميد الزيادة المتسارعة في أعداد الإصابات إلى الانهيار الكامل في الوضع الصحي بالولاية، إلى جانب الاعتماد على مياه ملوثة وغير صالحة للشرب كأحد الأسباب الرئيسية لتفشي الوباء. وفي ظل هذا الوضع الحرج، وجهت غرفة الطوارئ نداءً عاجلاً إلى اللجان الشعبية والشباب في كافة المناطق المتضررة بضرورة التحرك الفوري وتكثيف حملات التوعية الصحية بين المواطنين للحد من انتشار المرض وتطويقه قبل اتساع رقعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى