مالية الجزيرة تبدأ صرف نصف متأخرات المعلمين

مدني – العودة

​بدأت وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة، صباح اليوم، عمليات توزيع 50% من جملة متأخرات مستحقات المعلمين بالولاية، حيث أكد الوزير المكلف، الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك، أن الصرف سيتواصل تباعاً بجدولة منظمة لتغطية استحقاقات بقية الفئات والقطاعات العمالية، وذلك ضمن التدابير المالية الموضوعة لمواجهة الالتزامات الراهنة.

​وأوضح أبو شوك أن الخطوة تجيء ضمن حزمة معالجات شاملة تقودها الوزارة للإيفاء بحقوق العاملين بالدولة رغم التعقيدات الاقتصادية الحالية، مشيراً إلى وضع خطة تدريجية متكاملة لتسوية تلك المتأخرات، بما يضمن تحقيق الاستقرار الوظيفي ويدفع بإنتاجية الخدمة المدنية، إلى جانب تخفيف الضغوط المعيشية الحادة عن كاهل الموظفين وأسرهم.

​وفي ذات السياق، شدد الوزير على أن قطاع التعليم يمثل أولوية قصوى لدى حكومة الولاية تقديراً لرسالة المعلم واستمرار مسيرة البناء المجتمعي، مؤكداً التزام خطة المرحلة المقبلة بحشد وتوفير الموارد المالية اللازمة لاستكمال الصرف، بالتوازي مع إنفاذ السياسات الرامية لتطوير الأداء المؤسسي وتحسين خدمات البنية التحتية والصحة بكافة أرجاء الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى