​اتفاق سوداني سنغالي لتسهيل التبادل الطلابي وتطوير العلاقات الأكاديمية المشتركة

داكار – العودة

​التقى سفير السودان لدى السنغال، عبد الغني النعيم، بوزير التربية الوطنية السنغالي، مصطفى مامبا غيراسي، لمناقشة ملفات التنسيق الثنائي ودعم الشراكات القائمة في الحقل التعليمي؛ وركز الجانبان على تفعيل مذكرات التفاهم وتوسيع نطاق تبادل المنح الدراسية والخبرات بين أعضاء هيئات التدريس في المؤسسات الجامعية.

​وأبدى الوزير غيراسي اعتزاز بلاده بمستوى التعليم السوداني ومخرجاته التي تمثلت في خريجين متميزين يقودون العمل في مجالات عدة بالسنغال، ومن جهته استعرض السفير السوداني جهود الدولة المستمرة في الحفاظ على استقرار العملية التعليمية وتطويرها كأولوية استراتيجية، بالتوازي مع تصديها للعدوان الغاشم الذي يستهدف مقدرات ومؤسسات الوطن.

​واختتم المسؤولان اللقاء بالاتفاق على آليات مرنة لتسهيل تنقل الطلاب والباحثين وتبادل التجارب الإدارية والتربوية، مما يشكل خطوة متقدمة نحو تمتين الروابط الثنائية والتكامل الثقافي الإفريقي، وترجمة العلاقات الدبلوماسية التاريخية إلى برامج عمل واقعية ملموسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى