ختام الدورة التدريبية لتأهيل المهندسين الزراعيين في مجال الاتجار بالمبيدات بسنار

سنار/ سارة الصادق – أميرة موسى
شهد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار الوزير المكلّف/ الدكتور نور الدين داؤد موسى ختام فعاليات الدورة التدريبية القومية لتأهيل المهندسين الزراعيين في مجال الاتجار بالمبيدات والتي نظّمها المجلس الزراعي السوداني بالتعاون مع المجلس القومي للمبيدات وشعبة الكيماويات (سافا) وجامعة سنار ووزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ومركز التميز للمبيدات والصحة النباتية وكلية الزراعة بجامعة الخرطوم والإدارة العامة لوقاية النباتات بولاية سنار وذلك بكلية الهندسة بجامعة سنار.

وجرى ختام الدورة بحضور مدير وقاية النباتات ولاية وعدد من المختصين إلى جانب رئيس قسم وقاية النباتات بجامعة سنار الدكتور/ إبراهيم قاسم والمشاركين في البرنامج التدريبي.

وأكد مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ولاية سنار أهمية الدورة في تأهيل المهندسين الزراعيين وتمكينهم من العمل في مجال الاتجار بالمبيدات وفق الضوابط الفنية بما يسهم في الحد من البطالة وفتح فرص عمل للخريجين والاستفادة من طاقاتهم في دعم الاقتصاد الوطني. وأوضح أن الدورة استهدفت نحو 60 خريجا من كليات الزراعة بمختلف جامعات السودان وشارك في تقديم محاضراتها عدد من الخبراء والمتخصصين داعيا المتدربين إلى توظيف ما اكتسبوه من معارف على أرض الواقع ومشيدا بجهود جميع الجهات التي أسهمت في إنجاحها وعلى رأسها جامعة سنار لاستضافتها فعاليات الدورة.

من جانبه أوضح باشمهندس/عوض عبد القادر مدير الإدارة العامة لوقاية النباتات ولاية سنار أن هذه تعد أول دورة من نوعها في ولاية سنار معربا عن أمله في استمرار تنظيم المزيد من الدورات العملية والنظرية التي تسهم في صقل مهارات الخريجين وتعزيز قدراتهم المهنية.
بدوره أشار رئيس قسم وقاية النباتات بجامعة سنار إلى أن هذه الدورة تمثل النسخة السابعة من برامج التأهيل لنيل رخصة الاتجار بالمبيدات مؤكدا استمرار الجهود الرامية إلى دعم الخريجين ومساعدتهم على الاندماج في سوق العمل.




