حملة أمنية كبرى لإزالة العشوائيات بأم درمان

ام درمان – العودة
واصل جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم حملات إزالة التعديات العشوائية بمحلية أم درمان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لضبط الأمن وفرض هيبة الدولة. وشملت الحملة إزالة واسعة للتعديات في مربعي 27 أبو سعد و52 الصالحين، وهي مناطق عشوائية وُصفت بالمزمنة، وتعد امتداداً لعشوائيات مربع 58 جون مديد، نظراً لكونها تشكل مهددات أمنية وتعد أوكاراً للجريمة وأعمال السلب والنهب.
وأوضح المدير العام للجهاز، عبد العزيز عبدالله أحمد، أن هذه الإزالات استندت إلى القرار رقم 153 الصادر عن مجلس السيادة، مشيراً إلى ترحيب المواطنين بهذه الخطوة نظراً للمخاطر الأمنية المرتبطة بهذه التعديات. وأكد أن العملية أسفرت عن إزالة 3580 تعدياً تنوعت بين غرف وحمامات وأسوار، مع التزام الجهاز بتسليم الأراضي للمستحقين، وذلك بمشاركة القوات النظامية المختلفة، والنيابة العامة، وموظفي المساحة، إلى جانب فرع الجهاز بمحلية أم درمان.



