مكافحة المخدرات بولاية سنار تحتفل باليوم العالمي

سنار/ سارة الصادق – أميرة موسى
احتفلت إدارة مكافحة المخدرات بولاية سنار باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي جاء تحت شعار (المخدرات حرب خفية فلنتحد جميعاً) وذلك ضمن برامجها الرامية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات وآثارها السالبة على الأفراد والمجتمعات.
وكشف الأستاذ/ نادر أحمد الإمام، من شعبة الإعلام والتوعية بإدارة مكافحة المخدرات، أن المخدرات تُعد من أخطر الآفات التي تهدد الشباب وتستهدف عقولهم ومستقبلهم، مشيراً إلى أن الاحتفال اشتمل على يوم مفتوح تضمن محاضرات توعوية وعروضاً مسرحية وفقرات غنائية وشعرية إلى جانب معرض تثقيفي تناول مخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها.
وأوضح أن فعاليات اليوم الثاني أُقيمت بكلية الآداب بجامعة سنار وسط مشاركة واسعة من الطلاب والمهتمين، لافتاً إلى أن البرنامج الختامي سيتضمن مسرحاً جوالاً وتغطية إعلامية وأنشطة متنوعة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة المخدرات وضرورة مكافحتها.
ودعا نادر إلى تضافر جهود المؤسسات الرسمية والمجتمعية والأسر ووسائل الإعلام من أجل نشر ثقافة الوقاية والتوعية.. مؤكداً أن مكافحة المخدرات مسؤولية جماعية تتطلب تعاون الجميع لحماية الشباب وبناء مجتمع آمن ومعافى من هذه الآفة.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات يمثل فرصة لتجديد الرسائل التوعوية وتعزيز الشراكات المجتمعية الرامية إلى الحد من انتشار المخدرات وحماية الأجيال القادمة من مخاطرها.



