وزير الداخلية: المليشيا المتمردة تدير حاليا شبكات ترويج المخدرات بالسودان

ام درمان – العودة
أكد وزير الداخلية بابكر سمرة، خلال احتفال اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بأمدرمان، أن المليشيا المتمردة استخدمت المخدرات كحرب خفية ضد المجتمع، مشيراً إلى اكتشاف مصانع ومخازن للمواد المخدرة في المناطق التي كانت تحت سيطرتها، مما يضاعف من مسؤولية القوات النظامية في تطهير البلاد من هذا الخطر المحدق.
وشدد الوزير على أهمية تضافر الجهود الوطنية لدعم شرطة مكافحة المخدرات واللجنة القومية، مبيناً أن التنسيق جارٍ مع المؤسسات السيادية والشرطة الدولية لتعقب المروجين، معلناً عن حزمة من الإجراءات الميدانية والخطط الأمنية التي ستشهدها الولايات قريباً للحد من عمليات التهريب وتجفيف منابع التوزيع والتعاطي.
وفي ذات السياق، أوضح اللواء شرطة محمد أحمد الأمين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن إدارته تركز على تطوير القدرات التقنية وتحديث أساليب الرصد والمتابعة، مشيداً بالدعم الكبير الذي تجده الإدارة من وزارة الداخلية، ومؤكداً التزام الكوادر الشرطية بمواجهة تحديات التهريب المستحدثة رغم تعقيدات المشهد الأمني الراهن.



