سفير السودان بالصين ينسق مع شركة بترول كبرى لإعادة الإعمار

بكين – العودة

​عقد عمر عيسى أحمد، سفير السودان لدى الصين، مباحثات مكثفة مع نائب رئيس الشركة الصينية الوطنية للبترول (CNPC) في بكين؛ بهدف دفع عجلة التعاون في قطاع الطاقة، ومناقشة خطط إعادة الإعمار وتأهيل المرافق النفطية التي تضررت خلال الفترة الماضية في السودان.

​وثمن الجانبان تاريخ الشراكة الاستراتيجية التي تمثل نموذجاً ناجحاً للعلاقات الثنائية، حيث أبدى الجانب الصيني تفاؤله بالاستقرار الجاري في السودان، بينما أكد السفير السوداني حرص حكومة بلاده على توطيد هذه العلاقة وفتح آفاق جديدة للشركات الصينية للمساهمة في مشروعات التنمية القادمة.

​واتفق الجانبان على خارطة طريق تشمل تبادل زيارات اللجان الفنية لتقديم الدعم الفني اللازم لصناعة النفط، مما يمهد الطريق لاستعادة الإنتاج بكفاءة عالية، ويعزز من متانة الروابط الاستراتيجية بين البلدين في مرحلة مفصلية تتطلب تضافر الجهود لضمان نهضة السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى