إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر وتوقيف متهمين بكريمة

كريمة-العودة
نجحت إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية فرع كريمة في إحباط عملية تهريب كبرى لكميات من الأسلحة والذخائر، وذلك في إطار مهامها المستمرة لتأمين البلاد والتصدي للأنشطة الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار الوطن.
وجاءت الضبطية عقب توفر معلومات ميدانية دقيقة أفادت بتحرك عربة بوكس بصورة مشبوهة بالقرب من طريق كريمة – السليم، حيث تحركت قوة من مكافحة التهريب فور رصد العربة التي كانت تسير بسرعة عالية، وتمكنت من مطاردتها وإيقافها بنجاح وبحوزتها متهمان اثنان.

وبإجراء التفتيش الدقيق للعربة، عثرت القوة على شحنة من الأسلحة والذخائر اشتملت على مدفع رشاش دوشكا، وعشرين بندقية آلية كلاش، وبندقية G3، وبندقية رشاش يوغسلافي، إضافة إلى خمس عشرة دانة RPG، حيث اتخذت السلطات الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين تمهيداً لتقديمهما للعدالة.
وأشاد اللواء شرطة بابكر يوسف بابكر مدير عام قوات الجمارك المكلف بالاحترافية واليقظة التي أظهرتها القوة المنفذة، مؤكداً استمرار القوات في أداء واجبها الوطني بكل كفاءة، وهو ما أكده اللواء شرطة حقوقي أمير زين العابدين عمر مساعد المدير العام لمكافحة التهريب، الذي أثنى على جهود فرع كريمة في التعامل مع المعلومات الميدانية وإحكام السيطرة على مسارات التهريب.
من جهتهما، ثمّن العميد شرطة عاطف الرضي مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية، والعقيد شرطة ياسر هاشم مدير فرع مكافحة التهريب بكريمة، الأداء المتميز للقوة وسرعة التنسيق، مؤكدين المضي قدماً في تنفيذ المهام بكل حزم للتصدي لكافة محاولات تهريب الأسلحة والسلع المحظورة حماية للوطن والمجتمع.



