المركزي يطالب البنوك بتقديم طلبات الاستيراد لتوفير النقدي الأجنبي يوميا

حدد الساعة ١٢ ظهرا

الخرطوم: العودة

خاطب بنك السودان المركزي عبر الإدارة العامة للأسواق المالية، كافة البنوك التجارية العاملة في السودان بتقديم طلبات الاستيراد المرسلة من العملاء لتوفير النقد الأجنبي، مستندا على خطابه السابق الخاص باستلام الطلبات وفق الشروط والإجراءات المحددة، مؤكدا أنه في إطار تنظيم الإجراءات الخاصة باستلام طلبات توفير النقد الأجنبي، ترفع الطلبات إلى بنك السودان المركزي في موعد أقصاه الساعة ١٢ ظهرا من كل يوم عمل، وأكد البنك المركزي أن الطلبات التي ترد بعد الموعد المحدد سوف يتم إدراجها ضمن طلبات يوم العمل التالي.. كما خصص البنك بريد الكتروني لاستلام الطلبات.

الجدير بالذكر أن بنك السودان المركزي، وجه البنوك التجارية في وقت سابق بضرورة تسريع إجراءات توفير التمويل اللازم لعمليات استيراد السلع، وذلك في إطار جهوده الرامية لتعزيز كفاءة إدارة وتخصيص موارد النقد الأجنبي في البلاد.. ​حيث طالب البنك في تعميم رسمي أصدرته الإدارة العامة للأسواق المالية، البنوك بموافاته بكشف يومي دقيق يتضمن طلبات الاستيراد المقدمة من عملائها. وبحسب التعميم، يجب أن تشمل البيانات المطلوبة في الكشوفات: اسم العميل، طبيعة السلعة، قيمة الطلب بالعملة، الغرض من الاستيراد، بالإضافة إلى طريقة الدفع وتاريخ الاستحقاق.
​وشدد “المركزي” على أهمية التزام البنوك بضوابط عمليات الاستيراد المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى