لجنة إخلاء الخرطوم تقر إجراءات حاسمة ضد المظاهر المسلحة

الخرطوم- العودة

أكدت لجنة إخلاء ولاية الخرطوم من القوات المقاتلة وجمع السلاح عزمها على اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المظاهر العسكرية والتفلتات الأمنية داخل الولاية، وذلك خلال اجتماعها السابع الذي ترأسه الفريق الركن عبدالخير عبدالله ناصر، نائب رئيس هيئة الأركان إدارة.

وشددت اللجنة على ضرورة تكثيف التنسيق الميداني بين كافة الأجهزة النظامية لتنفيذ خطة إخلاء العاصمة من المظاهر المسلحة، ومنع حمل السلاح داخل الأسواق والأماكن العامة، مع تكثيف الأطواف المشتركة ونشر الارتكازات الأمنية وتأمين مداخل ومخارج الولاية، إضافة إلى ملاحقة منتحلي صفة القوات النظامية وتقديمهم للعدالة.

وخلص الاجتماع، الذي حضره قادة المناطق العسكرية والشرطة والمخابرات العامة والقوات المشتركة، إلى حزمة من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وضمان استقرار أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى