شراكة ثلاثية لتمليك الأسر الفقيرة مشروعات إنتاجية 

الخرطوم – العودة

وقعت مفوضية الأمان الاجتماعي وتخفيف الفقر وديوان الزكاة ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية بمكتب وزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية، معتصم أحمد صالح، مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز برامج التمكين الاقتصادي. وتستهدف المذكرة تحويل الأسر المستحقة من دائرة الاحتياج والدعم المباشر إلى دائرة الإنتاج والاستقرار المعيشي عبر تمليكها مشروعات إنتاجية مستدامة.

​وأوضح مفوض الأمان الاجتماعي، د. محمد علي سالم، أن الاتفاقية توحد جهود المؤسسات الوطنية بالاعتماد على السجل الاجتماعي الوطني لضمان وصول التمويل للفئات الأكثر استحقاقاً بكفاءة وعدالة. من جانبه، اعتبر الوزير معتصم أحمد صالح هذه الشراكة نموذجاً متقدماً للتكامل الحكومي الذي يمثل أنجع الوسائل لمعالجة الفقر الهيكلي وتحقيق التنمية المجتمعية.

​وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، د. يحيى أحمد عبد الله القمراوي، تحمل الديوان نسبة من تكلفة المشروعات على أن يستكمل مصرف الادخار بقية التمويل الميسر. وأكد ممثلو المصرف والمفوضية أن هذا التكامل يضمن توفير الدعم الفني والإشراف اللازمين لضمان استدامة المشروعات وتوسيع قاعدة المستفيدين في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى