إجراءات أمنية مشددة بالخرطوم لفرض هيبة الدولة وإزالة الظواهر السالبة

الخرطوم – العودة
بدأت لجنة تنسيق شؤون أمن الخرطوم ترتيبات واسعة النطاق لتنفيذ حملات أمنية وتنظيمية بشارع النيل، بهدف إزالة الظواهر السالبة وحظر الأنشطة غير المشروعة. وأكدت اللجنة، خلال اجتماعها برئاسة المدير التنفيذي عبد المنعم البشير، أن هذه التدابير تجيء في إطار خطة متكاملة لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.
وشملت القرارات الصادرة إقامة ارتكازات ثابتة وأطواق أمنية مشتركة في مناطق الهشاشة الأمنية والتفلتات جنوب المحلية، وتعيين لجنة فنية لتحديد الاحتياجات اللوجستية والميدانية لهذه النقاط. كما قضت الخطة بتدعيم القوات المرابطة في المعابر الرئيسية المتاخمة للولايات الأخرى بقوات أمنية إضافية لضمان كامل السيطرة.
على صعيد متصل، وجهت اللجنة بمنع حمل السلاح لجميع النظاميين والقوات المساندة في الأماكن العامة خارج نطاق المهام الرسمية المحددة. واطمأن الاجتماع على استقرار الأوضاع الأمنية بالمحلية بناءً على التقارير الجنائية الدورية، وسط إشادة بالخطط الوقائية المتبعة لمكافحة الجريمة.



