الشرطة تتوعد بحسم التفلتات وتشن حملة أمنية واسعة بالخرطوم

الخرطوم- العودة

أكد الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية العميد فتح الرحمن محمد، وجود توجيهات صارمة بحسم كافة التفلتات الأمنية، والتعامل بحزم مع أي مخالفات قانونية يرتكبها العسكريون أو المدنيون على حد سواء، وذلك ضمن خطة أمنية موسعة لضبط المشهد في ولاية الخرطوم.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريحات لـ”الشرق” أن الأجهزة الأمنية بدأت عمليات مكثفة لإزالة المظاهر السالبة، حيث تمكنت من إزالة 263 موقعاً عشوائياً من أصل 72 بؤرة رُصدت في الولاية، مع صدور توجيهات باستكمال إزالة ما تبقى منها فوراً. وفي سياق تعزيز الضبط الأمني بالأسواق، تقرر منع استخدام الدراجات النارية تماماً، سواء للعسكريين أو المدنيين، بالإضافة إلى تقييد حمل السلاح داخل الأسواق لمنع التجاوزات.

وعلى صعيد مكافحة الجريمة، كشفت الشرطة عن أرقام لافتة في ملف المخدرات خلال الربع الأول من عام 2026، حيث تم تسجيل 1400 بلاغ جنائي، أسفرت عن ضبط 1610 متهمين في قضايا الاتجار والتعاطي، في إشارة إلى تكثيف الجهود الرامية للحد من انتشار هذه الظاهرة وحماية المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى