مباحثات مصرية-أمريكية بالقاهرة حول أزمات المنطقة والملف السوداني

الخرطوم- العودة

بحث وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون العربية والأفريقية، السيد مسعد بولس، عدداً من الملفات الإقليمية الملحة، في لقاء أكد خلاله الطرفان على متانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

​وتصدرت الأوضاع في السودان جدول أعمال اللقاء، حيث استعرض الوزير عبد العاطي جهود مصر لدعم الأمن والاستقرار والحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، مشدداً على ضرورة التوصل لهدنة إنسانية تقود لوقف دائم لإطلاق النار، مع الدفع بمسار سياسي بقيادة سودانية خالصة لتجاوز الأزمة.

​كما استعرض اللقاء مستجدات الملفات الإقليمية الأخرى، حيث رحبت مصر بمذكرة التفاهم الأمريكية-الإيرانية كخطوة لخفض التوترات في المنطقة، وأكدت موقفها الثابت تجاه الأزمة الليبية الداعي لتوحيد المؤسسات الوطنية وإجراء انتخابات شاملة. وفيما يتعلق بالقرن الأفريقي، شدد الوزير على مركزية الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، كما جدد التأكيد على أن الأمن المائي يعد قضية وجودية لمصر، رافضاً أي إجراءات أحادية في حوض النيل تخالف قواعد القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى