انطلاق ورشة تدريبية لبرنامج “SPSS” للباحثين السودانيين بجامعة الدول العربية

القاهرة – العودة
انطلقت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم، أعمال الورشة التدريبية المكثفة حول تحليل البيانات لأغراض البحث العلمي باستخدام حزم برنامج (SPSS)، والمخصصة للطلبة والباحثين السودانيين الدارسين في الجامعات المصرية، بحضور المستشار الثقافي للسفارة الدكتور عاصم أحمد حسن، والمستشار الاقتصادي الدكتور حسام حسين.
وثمن الدكتور عاصم حسن، في فاتحة أعمال الدورة التي تستمر حتى الخامس والعشرين من يونيو الجاري، جهود قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية في دعم طلاب الدراسات العليا عبر منهجية تدريبية فاعلة، مشيراً إلى أن البرنامج يكسب المتدربين مهارات متقدمة في تجهيز وتحليل البيانات كمياً بما يخدم جودة ورصانة البحوث السودانية.
وتأتي هذه الدورة في إطار توجيهات سفير السودان ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي، الرامية لاستغلال النوافذ التدريبية بالمنظمة الإقليمية لصالح الدارسين السودانيين، وسط إشادة ديبلوماسية بالتسهيلات المستمرة التي تقدمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدعم الحراك الأكاديمي.



