قصر الشباب يستضيف ورشة لمراجعة قانون المعاشات ومعالجة تدهور الأجور

الخرطوم – العودة

​أعلن وزير الشباب والرياضة الاتحادي، البروفيسور أحمد آدم، عن رعايته الرسمية للأنشطة والورشة العلمية المرتقبة لاتحاد معاشي الخدمة المدنية بقصر الشباب والأطفال بالخرطوم نهاية الشهر الجاري، مشيراً خلال اجتماعه اليوم بالأمين العام للاتحاد، صلاح عوض أحمد، إلى أن هذا المنشط الحيوي يمثل خطوة أساسية لتفعيل الحراك التنموي وإعادة الإعمار بالولاية.

​وكشف الأمين العام للاتحاد أن الورشة تبحث مع منظمة العمل العربية وأصحاب العمل وقطاع التأمينات، التعديلات القانونية اللازمة لمعالجة الأوضاع المعيشية الصعبة للمتقاعدين الذين يعانون من فقر مدقع جراء انهيار العملة الوطنية، لافتاً إلى تراجع القيمة الفعالة للحد الأدنى للمعاش من 60 دولاراً إلى 7 دولارات فقط، وسط تزايد الأعباء وتأخر الدولة في صرف المستحقات والمنح لأسباب مالية وإدارية.

​وتسعى الفعالية المشتركة إلى تزويد اللجنة الوزارية التابعة لمجلس الوزراء بمخرجات مدروسة وأسانيد تشريعية تدعم صياغة قانون معاشات جديد يضمن حياة كريمة للمتقاعدين، وتفعيل نظم الأمان الاجتماعي الشاملة عبر قراءة متأنية للتجارب الدولية المحيطة صيانةً لحقوق هذه الشريحة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى