شركات بترولية تودع 200 كيلوغرام ذهباً للمركزي لبدء الاستيراد

الخرطوم – العودة

​كشف بنك السودان المركزي عن إيداع شركات استيراد المنتجات البترولية لضمانات عينية محددة بـ 200 كيلوغرام من الذهب لدى مصفاة السودان للذهب، تنفيذاً للمنشورات الصادرة عنه والموجهة لتنظيم وتطوير المعاملات المرتبطة بحركة التجارة الخارجية.

​وأكد المركزي صدور شهادات إيداع رسمية لصالح مجموعة من الشركات التي أكملت شروط الضمان العيني، مما يمنحها الحق في بدء عمليات استيراد الواردات البترولية، لافتاً إلى أن الإجراء يرفع من مستوى الرقابة المصرفية ويحقق الموثوقية والشفافية المطلوبة في تمويل السلع الأساسية.

​وتستهدف الضوابط الجديدة تفعيل التنسيق المشترك بين الجهاز المصرفي والمصفاة والمؤسسات الحكومية المعنية لخدمة الاستقرار الاقتصادي، وجدد البنك المركزي التزامه الصارم بالإشراف على تطبيق هذه السياسات النقدية ومراجعتها بصورة مستمرة بما يضمن سلامة الكفاءة المالية للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى