الاتحاد الأفريقي يخطط للعودة إلى الخرطوم

الخرطوم- العودة
دعا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمود علي يوسف إلى إجراء تقييم سريع للأوضاع في الخرطوم تمهيدًا لإعادة فتح مكتب الاتصال التابع للتكتل القاري في العاصمة السودانية في أقرب فرصة ممكنة، وذلك خلال إحاطة تلقاها يوم الاثنين من محمد بلعيش بشأن تطورات الوضع السياسي وجهود الوساطة الجارية.
وأكد يوسف أن الوجود الفاعل للاتحاد الأفريقي في الخرطوم يعد ضرورة لتعزيز التواصل مع الأطراف السودانية المختلفة ودعم المبادرات الهادفة إلى إطلاق عملية سياسية وطنية شاملة تستوعب كافة المكونات، وهو ما يجسد حرص التكتل القاري على تفعيل دوره المباشر في تقريب وجهات النظر والمساهمة في استقرار السودان.
ويأتي هذا التحرك في وقت تتسارع فيه الجهود الدبلوماسية لاحتواء الأزمة، حيث بحث الطرفان تفاصيل الإحاطة والمستجدات الميدانية والسياسية التي تفرض واقعاً يتطلب حضوراً إقليمياً أكثر تأثيراً لضمان نجاح المساعي الرامية لإنهاء حالة الانسداد السياسي.



