مساعٍ سودانية تركية مشتركة لتعزيز التعافي وإعادة البناء بالخرطوم

الخرطوم – العودة

​بحثت حكومة ولاية الخرطوم مع وفد مركز “سيتا” التركي للبحوث والمناقشات جهود إعادة الإعمار وتأهيل المؤسسات الخدمية المتضررة جراء الحرب؛ حيث أثنى الوالي أحمد عثمان حمزة على الدعم التركي المستمر، مشيراً إلى أن الولاية نجحت في تحقيق طفرة ملموسة بملفات المياه والكهرباء والنظافة لضمان استقرار العائدين إلى المناطق المؤمنة.

​وأوضح الوالي أن الصمود الشعبي والالتفاف حول القوات المسلحة كانا الدافع الرئيسي لإفشال المؤامرات وصناعة الانتصارات الميدانية التي مهدت الطريق لعودة نحو 7 ملايين نازح لولاياتهم، لافتاً إلى أن الخطط الاستراتيجية تمضي بقوة لتأمين سبل العيش الكريم وإعادة النبض للمرافق الخدمية والصحية في كافة أرجاء العاصمة.

​بدوره، أكد منسق الوفد التركي، تونج دمرداتس، أن العودة التدريجية للحياة في الخرطوم تعكس قوة وعزيمة الشعب السوداني في مواجهة التحديات، مجدداً التزام الوفد بمساندة قضايا السودان العادلة عبر توثيق ونقل حقيقة الانتهاكات والدمار الممنهج إلى المجتمع الدولي لدعم تطلعات السودانيين في الأمن والاستقرار وإعادة البناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى