طلاب كلية الزراعة بجامعة سنار ينفذون زيارة علمية للإدارة الزراعية

سنار/ سارة الصادق/ أميرة موسى

نفذ طلاب كلية الزراعة بجامعة سنار قسم الاقتصاد الزراعي والتنمية الريفية زيارة علمية إلى الإدارة الزراعية بمحلية سنار برفقة رئيس قسم الاقتصاد الزراعي والتنمية الريفية بجامعة سنار القسم الدكتورة/ فاطمة عبد الله إسماعيل وذلك في إطار ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتعزيز المسيرة التعليمية للطلاب.
وأكدت الدكتورة/ فاطمة أن الزيارة تهدف إلى إطلاع الطلاب على واقع العمل الميداني في المؤسسات الزراعية المختلفة بما يسهم في توسيع مداركهم العلمية ودعم معارفهم الأكاديمية من خلال الاحتكاك المباشر بالتجارب العملية.
وشملت الجولة زيارة عدد من الإدارات المتخصصة من بينها إدارة صيانة التربة حيث تعرّف الطلاب على أنواع التربة وطرق أخذ العينات وتحليل مكوناتها كما زاروا الإدارة العامة لوقاية النباتات واطلعوا على المعامل والورش وآليات مكافحة الآفات واستخدام المبيدات.

كما تضمنت الزيارة إدارة البساتين للتعرف على دور القطاع البستاني باعتباره أحد الروافد المهمة للاقتصاد الزراعي إضافة إلى زيارة الإدارة العامة للإرشاد والتقانة الزراعية حيث وقف الوفد على البرامج والأنشطة التي تنفذها الإدارة في مجال نشر التقانات الزراعية الحديثة ورفع الإنتاج والإنتاجية. كذلك شملت الجولة زيارة إدارة المشاريع المروية للاطلاع على أساليب الإدارة والإنتاج فيها.

من جانبه أوضح مدير العمليات بالإدارة العامة لوقاية النباتات محمد آدم إبراهيم عبد الله أن الإدارة حرصت على تزويد الطلاب بالمعلومات والخبرات العملية التي تعينهم في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات تسهم في تعزيز الجانب التطبيقي والتعرف على أعمال المعامل التشخيصية ومجالات الوقاية النباتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى