الجزيرة تتبنى إنشاء ثماني مدن صناعية جديدة لتعزيز الإنتاج الوطني

مدني – العودة
كشف والي الجزيرة، الطاهر إبراهيم الخير، عن خطة استراتيجية لإنشاء ثماني مدن صناعية تخصصية جديدة، مشيراً إلى أن الولاية تعمل على تجاوز آثار التدمير الذي طال سبع مدن صناعية بسبب اعتداءات مليشيا أسرة دقلو، وداعياً إلى تمليك المنتجين مصانع صغيرة للاستفادة من الموارد الزراعية والحيوانية الضخمة التي تزخر بها الولاية.
وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة خلال لقائه بالوالي في مدني، أن الزيارة تأتي لإنزال الصلاحيات للولايات وتفعيل التنسيق المشترك، معلناً افتتاح “نقطة الجزيرة للتجارة” كخطوة عملية نحو تعزيز النشاط التجاري، مشدداً على أن الوزارة ستعمل على معالجة كافة القضايا التي تعيق دوران عجلة الإنتاج في مختلف أرجاء البلاد.
كما أشار وزير المالية بالولاية، عاطف أبو شوك، إلى أهمية هذه الخطوات في إحياء القطاع الصناعي، موضحاً أن الوفد الاتحادي سيبحث خلال وجوده في الولاية حلولاً جذرية لمشاكل الصناعة عبر ورشة عمل تخصصية، تهدف إلى وضع خارطة طريق لإعادة تأهيل النظام الصناعي وتفعيل طاقات الولاية الإنتاجية في المرحلة القادمة.



