السودان يشارك في مؤتمر شنغهاي العالمي لتطوير الاتصالات

شنغهاي – العودة

​شارك السودان بوفد رفيع المستوى برئاسة دكتور الصادق جمال الدين، وكيل وزارة التحول الرقمي، في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بشنغهاي. هدفت المشاركة إلى استكشاف أحدث تقنيات الجيل الخامس والذكاء الشامل (AI+)، وبحث سبل توطينها لدعم البنية التحتية الرقمية، حيث مثل المؤتمر منصة حيوية لتبادل الخبرات مع كبار صناع القرار وشركات التكنولوجيا العالمية لبناء منظومات اتصالات أكثر استدامة وكفاءة.

و​أجرى الوفد السوداني خلال المؤتمر سلسلة لقاءات مثمرة مع ممثلي كبرى المؤسسات التقنية، تركزت على فرص بناء الشراكات الاستراتيجية ونقل الخبرات الدولية في تطوير قطاع الاتصالات. استهدفت هذه المباحثات تعزيز قدرات شركات الاتصالات الوطنية، وتحسين جودة الخدمات الرقمية، ودعم الكوادر البشرية، بما يضمن استثمار التجارب الرائدة في تحقيق تحول رقمي متكامل يتماشى مع المعايير العالمية المتقدمة في هذا المجال الحيوي.

و​تأتي هذه المشاركة تجسيداً لتوجهات وزارة التحول الرقمي بالانفتاح على التجارب العالمية لاستقطاب الابتكارات الحديثة، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة في السودان. ويسعى السودان عبر هذه الشراكات إلى تعزيز كفاءة القطاع الرقمي، ومواكبة التطورات التقنية المتسارعة، لضمان تقديم خدمات تقنية متطورة تلبي احتياجات المواطنين، وتدعم مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة عبر حلول رقمية مبتكرة وفعالة تضع البلاد على خارطة التكنولوجيا العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى