​القوات المشتركة تسيطر على “أبو قمرة” بشمال دارفور

​الفاشر – العودة
​أكدت لجان مقاومة الفاشر بسط القوات المشتركة سيطرتها الكاملة اليوم السبت على مدينة “أبو قمرة” بولاية شمال دارفور، وذلك في أعقاب معارك طاحنة خاضتها القوات ضد مليشيا الدعم السريع، في تقدم ميداني يضاف إلى سلسلة عمليات تأمين محاور القتال.
​وفي تقريرها الميداني، أشارت لجان المقاومة إلى أن وحدات القوات المشتركة تواصل تمركزها في الخطوط الأمامية بمحاور ولايات كردفان، حيث تخوض مواجهات مستمرة وتتصدى للهجمات، مقدمة “تضحيات جساماً” وشهداء في سبيل الدفاع عن الأرض والكرامة، بالتوازي مع المرابطين على الحدود الشمالية للبلاد.
​وفي سياق قراءتها للمشهد العام، وجهت لجان مقاومة الفاشر انتقادات حادة للأداء الإعلامي والسياسي، معتبرة أن دور النشطاء والمثقفين المنتمين للقوات المشتركة وأبناء دارفور لا يزال “دون مستوى التضحيات الميدانية”. وأوضحت اللجان أن هذا القصور يعيق وصول الصورة الحقيقية للانتصارات والبطولات التي يحققها المقاتلون إلى الرأي العام، ويقلل من الأثر المعنوي والسياسي الذي تستحقه هذه التضحيات.
​وشددت لجان المقاومة في بيانها على أن “المقاومة فعل متكامل يجمع بين السلاح والقلم”، داعيةً إلى ضرورة تكثيف الجهد الإعلامي والتوثيقي لمواكبة هذه الملاحم، تأكيداً على أن معركة الكرامة تتطلب تضافر القوة العسكرية مع الزخم الإعلامي والسياسي لضمان الحشد الشعبي الفعال ودعم المجهود الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى