موريتانيا تمهل المعدنين السودانيين 60 يوماً لإخلاء مناطق التعدين

نواكشوط – العودة
بدأت السلطات الموريتانية تنفيذ إجراءات جديدة لتنظيم قطاع التعدين الأهلي، شملت منح المعدنين السودانيين مهلة أقصاها 60 يوماً لإخلاء مناطق التعدين، لا سيما في ولايتي “الشامي” و”الزويرات”.
وأكدت السلطات الموريتانية أن هذا القرار يستثني الشركات والمستثمرين الحاصلين على تراخيص رسمية، مشيرة إلى أن الخطوة تأتي في إطار مساعيها لضبط وتنظيم القطاع وتعزيز الرقابة عليه. وفي سياق تبريرها لهذه الخطوة، أرجع السفير السوداني في نواكشوط الإجراءات إلى “اعتبارات أمنية” تتعلق بتجاوزات حدودية رصدتها السلطات الموريتانية باتجاه الحدود الجزائرية.



