مناوي يحذر من مخطط لـ”إحلال المرتزقة” وتهجير السكان قسرياً

​الخرطوم – العودة
​اتهم حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، مليشيا الدعم السريع بتنفيذ مخطط ممنهج يهدف إلى “إفراغ الإقليم من سكانه الأصليين” عبر ممارسات التهجير القسري ونهب الممتلكات والانتهاكات الواسعة في محليات شمال دارفور، بهدف إحلال مرتزقة وأجانب محل السكان المحليين.
​وأكد مناوي في تدوينة له على منصة “فيسبوك”، أن هذا المخطط مصيره الفشل، مشدداً على أن أرض دارفور التي قدم أبناؤها ملايين الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض “لن تكون يوماً لقمة سائغة لأحد”.
​ووجه حاكم الإقليم رسالة حازمة إلى قيادة المليشيا، واصفاً حلم إقامة “إمارة لآل دقلو” على أرض دارفور بـ”الوهم”، مؤكداً أن هذا الحلم “سيتحطم على صخرة صمود أهل الأرض وتمسكهم بحقهم”.
​وختم مناوي تصريحاته بالتأكيد على أن “كل مشروع يقوم على القتل والتهجير وسلب الحقوق مصيره الزوال”، مشدداً على أن الأيام ستثبت صحة هذه الرؤية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى