صحة الخرطوم: التوعية هي خط الدفاع الأول ضد الأوبئة

الخرطوم- العودة
افتتح المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم والوزير المكلف، الدكتور محمود البدري، ورشة التواصل بشأن المشاركات المجتمعية المخصصة لمديري تعزيز الصحة بالمحليات، والتي جاءت بتنظيم من الإدارة العامة لتعزيز الصحة وبالتعاون مع منظمة سابا، وبحضور قيادات العمل الصحي ومديري الإدارات المعنية بالمحليات.
وأكد البدري خلال الورشة أن التوعية الصحية الفاعلة تمثل خط الدفاع الأول لحماية المواطن، مشدداً على ضرورة تعزيز الشراكة مع المحليات والمجتمعات المحلية لمعالجة القضايا الصحية وترسيخ ثقافة الوقاية كركيزة أساسية للصحة العامة.
وأوضح الوزير أن التحديات البيئية والصحية التي فرضتها تداعيات الحرب استدعت واقعاً جديداً يتطلب تكثيف جهود التوعية والمشاركة المجتمعية ورفع مستوى التنسيق بين كافة الجهات، مؤكداً اهتمام الوزارة ببرامج تعزيز الصحة كأداة وقائية محورية، ودعا إلى توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لبناء بيئة صحية آمنة وتحقيق الاستقرار الصحي بالولاية.



