محفظة لتمويل الموسم الزراعي بولاية الجزيرة لضمان النجاح

مدني – العودة
أعلن والي ولاية الجزيرة، الطاهر إبراهيم الخير، عن تأسيس محفظة لتمويل الموسم الزراعي، معتبراً إياها طوق النجاة للعبور بالموسم إلى بر الأمان. جاء ذلك أثناء اجتماعه بوفد البنك الزراعي السوداني، حيث استعرض الوالي الإمكانات الهائلة للولاية التي تسيطر على مساحات ضخمة من مشروع الجزيرة والرهد، مشدداً على أهمية توسيع الرقعة الجغرافية لفروع البنك لتصل لكل المزارعين في المحليات المختلفة.
وأكد وفد البنك الزراعي، برئاسة المدير العام الأستاذ صلاح محمد عبد الرحيم، جاهزية كافة الترتيبات الإدارية لإطلاق المحفظة بالتعاون مع مصارف أخرى. وأشار المدير العام إلى أن البنك يعمل وفق توجيهات اللجنة الاقتصادية ومجلس الوزراء، مشيراً إلى إقرار زيادة في سعر صيغة السلم تلبية لنداء المزارعين واستجابةً للتحديات الاقتصادية، مما يعزز قدرة المزارع على تنفيذ العمليات الفلاحية في موعدها.
بدوره، أشاد مدير بنك السودان فرع ولاية الجزيرة، الدكتور مجدي البخيت، بالأداء المتميز لفروع البنك الزراعي في دعم الموسم الحالي. وأكد أن استراتيجية التوسع في انتشار الفروع تضمن وصول الدعم المالي للمزارعين في كافة أنحاء الولاية، مما يسهل الإجراءات ويحقق استدامة الخدمات التمويلية اللازمة لإنجاح هذا الموسم الزراعي الواعد في مختلف القطاعات.



