التعليم واليونسكو تطلقان ورشة تطوير استراتيجية التغير المناخي الوطنية

ام درمان – العودة
​في خطوة نحو تحديث السياسات التعليمية، نظمت وزارة التعليم والتربية الوطنية ورشة التشاور الوطنية لتطوير استراتيجية التعليم والتغير المناخي بأم درمان، بمشاركة واسعة من المؤسسات الأكاديمية والقطاعات الخدمية. وهدفت الجلسة إلى بناء فهم مشترك لآثار الفيضانات والجفاف على البيئة المدرسية، ووضع أسس متينة لحماية البنية التحتية التعليمية وتطوير استراتيجية شاملة تضمن استقرار العملية التربوية في مواجهة المتغيرات المناخية.
​وأكد وزير التعليم الدكتور التهامي الزين حجر، أن الورشة تندرج ضمن منظومة الإصلاحات التي تتبناها الوزارة ضمن الخطة الانتقالية للتعليم (2025–2027). وأشار إلى أن التعاون مع منظمة اليونسكو أثمر عن إطلاق سلسلة من الورش الفنية النوعية، تهدف جميعها إلى رفع كفاءة النظام التعليمي، مثمناً الدور الإيجابي للمنظمة في تقديم الخبرة الفنية اللازمة لتنفيذ هذه الخطط الإصلاحية التي تواكب التطلعات الوطنية.
​من جهته، أكد أحمد جنيد سورش، ممثل اليونسكو، أن المنظمة تضع التعليم على رأس أولوياتها كركيزة للتنمية المستدامة في السودان. وتعهد سورش بتوفير كافة أشكال الدعم الفني والمعرفي لإتمام هذه الاستراتيجية وتطبيقها عملياً، مشيداً بالقيادة الحكيمة لوزارة التعليم في إدارة هذه الملفات الحيوية، ومؤكداً استمرار الشراكة المتينة بين الجانبين لبناء مستقبل تعليمي مستدام وقادر على الصمود أمام كافة التحديات المستقبلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى