والي الخرطوم يتبنى مبادرة وطنية لإعادة إعمار وتجميل العاصمة

الخرطوم – العودة
رحب والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، بمبادرة مستشار رئيس مجلس السيادة، الدكتور أمجد فريد، الرامية إلى تجميل العاصمة وتحسين أوضاعها البيئية، وذلك خلال لقاء مشترك عُقد اليوم لبحث جهود إعمار الولاية وتهيئة البيئة في أعقاب الأضرار التي خلفتها الحرب.
تستهدف المبادرة تغيير وجه العاصمة عبر منظومة متكاملة تشمل غرس الأشجار، وإعادة تأهيل الحدائق والإنارة، وصيانة الطرق، مع توظيف طاقات الشباب والمتطوعين وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية للقطاعين العام والخاص، إلى جانب استحداث مشروعات لخفض درجات الحرارة وتحسين الغطاء النباتي.
وأكد الوالي، بحسب إعلام ولاية الخرطوم، أن هذه التحركات تتسق مع “الوثبة الثالثة” لإعمار الولاية، التي تهدف إلى ترقية الواجهات السياحية وزيادة المساحات الترفيهية عبر مشروعات استراتيجية تشمل خور أبو عنجة، وضفاف النيل، ومنطقة المقرن.
وخلص اللقاء إلى ضرورة عقد اجتماع تنسيقي يضم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الهيئة الاستشارية لمجلس السيادة، المجلس الأعلى للبيئة، وزارة الزراعة، جامعة الخرطوم، والشركاء الدوليين؛ لتوحيد الجهود ووضع خطة عمل تنفيذية للمرحلة المقبلة.



