الإعيسر: القوات المسلحة ماضية في بسط الأمن وحماية المدنيين

الخرطوم- العودة

أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، بأشد العبارات استهداف مدينة الأبيض والمدنيين والبنية التحتية، واصفاً ممارسات الدعم السريع بالاعتداءات السافرة والانتهاك الخطير للقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وأكد الإعيسر في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن القصف والترهيب الممنهج الذي تتعرض له مدينة الأبيض لن يفت في عضد أهلها أو يكسر صمودهم، مشدداً على الرفض القاطع لاستهداف القرى والمدن الآمنة في كردفان ودارفور وعموم السودان.

وفيما يتعلق بالجهود الميدانية، طمأن وزير الثقافة والإعلام المواطنين بأن الجهود الوطنية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن، مشيراً إلى العمل المتواصل على كافة الأصعدة لإنهاء معاناة المدنيين، كما جدد التأكيد على استمرار القوات المسلحة والقوات المساندة والمستنفرين في أدوارهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، ووقف العدوان، وحفظ كرامة الإنسان، وضمان عودة الاستقرار إلى كافة أرجاء البلاد، مع التشديد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى