انشقاق قيادي بارز ونداء لترك “المليشيا ” والالتحاق بالجيش

الدمازين – العودة

​في تطور ميداني لافت بمحور النيل الأزرق، أعلن القيادي بالدعم السريع، ضيف الله آدم، انشقاقه عن المليشيا ، ليعد بذلك أول انشقاق من نوعه في هذا المحور الاستراتيجي. وقدم آدم، الذي يشغل منصب قائد ثاني المجموعة الرابعة التابعة للمليشيا بالإقليم، اعتذاراً علنياً للشعب السوداني عن الانتهاكات المرتكبة، داعياً في الوقت ذاته المقاتلين إلى ترك صفوف “الدعم السريع” والعودة للانضمام إلى القوات المسلحة السودانية.

​وفي سياق ذي صلة، كشف آدم في تصريحات خاصة لـ “العربية/الحدث” عن تفاصيل مخطط لوجستي معقد لنقل مقاتلين من خارج الحدود، موضحاً أن العملية بدأت بنقلهم جواً من مدينة نيالا إلى مطار أم جرس في تشاد، ثم إلى مدينة أصوصا الإثيوبية عبر طيران مدني، وصولاً إلى منطقة “يابوس” السودانية. وأكد القيادي المنشق أن هؤلاء المقاتلين جرى تسليحهم وتزويدهم بالمعدات اللازمة في “يابوس” تمهيداً لشن هجمات واسعة النطاق على إقليم النيل الأزرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى