انطلاق قطار العودة الطوعية الثاني من القاهرة إلى وادي حلفا

القاهرة: العودة
انطلق صباح اليوم من محطة رمسيس بالقاهرة قطار العودة الطوعية الثاني، محملاً بنحو 1200 مواطن سوداني في طريقهم إلى ميناء وادي حلفا عبر أسوان وبحيرة ناصر. وتأتي هذه الرحلة برعاية الأمانة العامة لديوان الزكاة وتنظيم لجنة الأمل، تلبيةً لرغبة الأسر المتأثرة بالحرب في العودة وتخفيف أعبائها المعيشية والنفسية.
​وأكد المهندس محمد وداعة، رئيس لجنة الأمل، استمرار التفويج بالقطارات والبصات حتى عودة آخر راغب لأرض الوطن، معتبراً الخطوة رداً قوياً ومساهمةً فاعلة في إعمار البلاد. من جانبه، أوضح الدكتور الأمين علي عبد القادر، ممثل ديوان الزكاة، أن هذه العودة تنعش الاقتصاد المحلي وتدعم الاستقرار المجتمعي بالمناطق المتضررة.
​وفي سياق التنظيم، كشفت اللجنة عن حل مشكلة شحن الأمتعة مبكراً لضمان سلامة الرحلة وسط التزام تام من المسافرين بالتوجيهات. بدورها، ناشدت الأستاذة نهى محمد إبراهيم، نائب رئيس لجنة النقل، أهل الخير ورجال الأعمال لدعم المشروع الذي يمنح الأولوية القصوى للمرضى وكبار السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى