اكتمال استعدادات الشمالية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية

دنقلا :العودة نيوز

​أنهت وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية كافة الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بعد غدٍ الاثنين، حيث يتوجه 21,177 طالباً وطالبة إلى مراكزهم الموزعة على مستوى الولاية، وأوضح المدير العام للوزارة، الأستاذ تجاني إبراهيم، أن اللجنة الفنية اطمأنت في اجتماعها بمدينة دنقلا على جاهزية 118 مركزاً لاستقبال الطلاب في المحليات السبع، مؤكداً استكمال كافة الجوانب التنظيمية التي تضمن سير العملية الامتحانية بسلاسة.

​ووقف الاجتماع على التدابير الأمنية المحكمة التي تم اتخاذها لتأمين مسارات الامتحانات والمراكز، مع التركيز على توفير بيئة ملائمة ومستقرة داخل القاعات، وأشار المدير العام إلى أن الخطط الموضوعة تهدف إلى تهيئة الأجواء النفسية والأكاديمية للطلاب، بما يضمن لهم أداء الاختبارات في ظروف مثالية تراعي المعايير التربوية المتبعة، وتضمن سلامة ومصداقية الإجراءات الميدانية.

​وفي ختام التحضيرات، شددت الوزارة على أهمية التنسيق المتكامل بين كافة الجهات ذات الصلة بالولاية لبذل أقصى الجهود لتحقيق الانضباط التام، وأضاف إبراهيم أن تكاتف الجهود الرسمية والشعبية يصب في مصلحة استقرار العام الدراسي، وضمان خروج الامتحانات في بيئة آمنة ومنظمة تعكس تطلعات الأسر والطلاب في تحقيق النجاح والتفوق رغم التحديات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى