الخرطوم: 15 يوماً لإكمال تطهير المصارف وتأمين البنية التحتية للخريف

الخرطوم – العودة
وجهت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بمحلية الخرطوم، اليوم، الوحدات الإدارية التابعة لها بإكمال كافة أعمال حفر وتطهير المصارف خلال فترة زمنية لا تتجاوز 15 يوماً، وذلك تحسباً لتوقعات دخول موسم الأمطار.
جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه المدير التنفيذي للمحلية، عبد المنعم البشير، لاستعراض سير العمل الميداني. وأعلن الاجتماع عن إنجاز تطهير 57 ألف متر طولي من المصارف الفرعية والوسيطة باستخدام الآليات والعمالة اليدوية.
وشدد المدير التنفيذي على ضرورة الإسراع في رفع الأنقاض الناتجة عن عمليات التطهير، وإجراء مسح شامل للمصارف بالتنسيق مع المركز القومي لمكافحة الألغام للتأكد من خلوها من مخلفات الحرب، فضلاً عن إزالة كافة التعديات الهندسية التي تعيق تدفق المياه.
كما تضمن التوجيه تنسيقاً وثيقاً مع هيئة مياه ولاية الخرطوم وشركة توزيع الكهرباء، لضمان معالجة كسورات شبكات المياه وتفادي إتلاف البنى التحتية أثناء عمليات الحفر. ودعت اللجنة هيئة المياه إلى سرعة الاستجابة للبلاغات لضمان سلامة الوضع الصحي، وطالبت شركة الكهرباء بإزالة الأعمدة الآيلة للسقوط أو المدمرة في الطرق العامة قبل هطول الأمطار.



