مجلس الأدوية والسموم يضبط أدوية منتهية الصلاحية بالقضارف

القضارف- العودة
قال المجلس القومي للأدوية والسموم في ولاية القضارف اليوم الأربعاء إنه نفذ حملة رقابية واسعة أسفرت عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية وأخرى غير مسجلة، وذلك في إطار جهود السلطات لضبط السوق الدوائي وضمان سلامة المنتجات.
وشملت الحملة المشتركة، التي استهدفت محليتي القلابات الشرقية والقريشة، مدن دوكة والقريشة ومناطق السرف الأحمر وتبارك الله.
وذكر المجلس في بيان أن الحملة رصدت مخالفات تتعلق بتجاوز التسعيرة الدوائية المقررة، إضافة إلى عدم التزام بعض الصيدليات بالاشتراطات الفنية، مثل غياب الصيدلي المختص أثناء ساعات العمل وعدم مطابقة المنشآت للمواصفات المطلوبة. وأدت هذه الانتهاكات إلى إغلاق عدد من الصيدليات واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين بموجب قانون الأدوية والسموم.
بالتوازي مع ذلك، أجرت فرق من المجلس زيارات ميدانية مشتركة مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية إلى مستشفيات المنطقة لتقييم مخزون الأدوية. وأكد البيان أن الفرق تأكدت من “وفرة الأصناف العلاجية” لا سيما الأدوية المنقذة للحياة وبرامج العلاج المجاني، لضمان استمرارية الخدمات الصحية في ظل التحديات الراهنة.



