والي الخرطوم يبشر بانفراج في إمدادات الكهرباء وتوسعة خدمات المياه

الخرطوم – العودة

​ترأس والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة، حيث استعرض الاجتماع حزمة من الملفات الخدمية العاجلة، وعلى رأسها قطاعا الكهرباء والمياه. وبشر الوالي مواطني الولاية بقرب وصول ملحقات محولات الكهرباء، وهو ما سيمهد الطريق لإدخال الخدمة إلى أحياء جديدة فور دخول محطات تحويلية إضافية للخدمة، وذلك في إطار جهود الولاية لتحسين واقع الخدمات الأساسية.

​وفيما يتعلق بقطاع المياه، أطلعت اللجنة على خطط هيئة المياه الرامية لتوسيع نطاق التغطية، خاصة في المناطق الريفية النائية عبر زيادة عدد الآبار الجديدة. كما أكد الاجتماع استمرار أعمال الصيانة والتأهيل للخطوط الناقلة لضمان استدامة الإمداد، مشدداً على أن تحسين الخدمات يمثل أولوية قصوى في خطة الطوارئ الجارية لضمان استقرار الحياة اليومية للمواطنين.

​على صعيد التخطيط العمراني، أعلنت المدير العام للوزارة عن جاهزية المخطط الفني الأول لمدن الكرامة شمال كرري، معلنةً عن قرب البدء في تسليم القطع للمستحقين. وفي هذا الصدد، دعت الوزارة المواطنين في مناطق الإزالة العشوائية الذين لم يكملوا إجراءات استلام أراضيهم إلى الإسراع في إنهاء المعاملات، لضمان حقوقهم وتسهيل خطط الدولة في التنمية العمرانية المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى