تنسيق أمني رفيع بين الخرطوم وجوبا لضبط الحدود والاستقرار المشترك

الخرطوم – العودة

​استقبل الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، اليوم، الفريق أول أكيج تونق اليو، مدير جهاز مخابرات جمهورية جنوب السودان، وذلك في إطار التشاور المستمر بين البلدين. وبحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، استعرض اللقاء مجمل العلاقات السودانية الجنوب سودانية، مع التأكيد على ضرورة دفعها نحو مستويات أعلى بما يخدم تطلعات شعبي البلدين في التنمية والاستقرار.

​وخصص الجانبان مساحة واسعة من النقاش لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك، مع التركيز بشكل خاص على ملف تأمين الحدود المشتركة، كخطوة استراتيجية لمواجهة التهديدات الراهنة وتطويق التحديات الأمنية. وأكدت القيادات الميدانية والاستخباراتية خلال اللقاء على أهمية التنسيق اللصيق في تبادل المعلومات وتوحيد الرؤى الأمنية بما يحقق الأمن الاستراتيجي للبلدين ويمنع أي خروقات تؤثر على استقرارهما.

​كما شهد اللقاء لفتة ودية، حيث نقل مدير مخابرات جنوب السودان تحيات الرئيس سلفاكير ميارديت إلى الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، معرباً عن تقدير قيادة جنوب السودان لمسيرة التعاون القائمة، ومجدداً دعواتهم الصادقة بأن يتجاوز السودان الظروف الراهنة نحو مرحلة جديدة من الأمن والازدهار والرخاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى