الإعيسر يبحث مع وجدي ميرغني استئناف بث قناة سودانية 24

الخرطوم – العودة

​بحث وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، خالد الإعيسر، مع رجل الأعمال الأستاذ وجدي ميرغني، الترتيبات الجارية لاستئناف بث قناة “سودانية 24″، ودورها المرتقب في دعم ملفات إعادة الإعمار وتعزيز التماسك المجتمعي. وتناول اللقاء الذي حضره قيادات العمل الإعلامي، آفاق التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص، وسبل تطوير الشراكة القائمة في قناة “النيل الأزرق” لتعزيز رسالتها الإعلامية الوطنية خلال المرحلة المقبلة.

​وأكد الوزير الإعيسر محورية دور المؤسسات الإعلامية في دعم الاستقرار والاصطفاف الوطني، مشيداً بمواقف ميرغني الداعمة للقوات المسلحة، وبأداء قناة “النيل الأزرق” خلال الحرب. ورحب الوزير بعودة “سودانية 24” كمنبر اقتصادي متخصص يدعم مسيرة التنمية، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه التعاون البنّاء مع كافة المؤسسات الإعلامية بما يخدم مصالح البلاد العليا ويحفظ الخط المهني الوطني.

​من جانبه، أكد الأستاذ وجدي ميرغني جاهزية القناة لاستئناف البث بكامل طاقمها، معلناً عن مبادرة نوعية لإنشاء صندوق لدعم المبدعين السودانيين في مجالات الفن والدراما والتشكيل، ليوفر لهم الرعاية اللازمة. وقد لاقت المبادرة ترحيباً وتأييداً كبيراً من وزير الثقافة، الذي أكد تطابق الرؤى بين الوزارة والقطاع الخاص لتنفيذ هذه الخطوة الاستراتيجية لدعم المبدعين في مختلف مراحلهم العمرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى