قيادي بالعدل والمساواة يعلن استقالته: انتمائي للحركة لم يعد يحرر أهلي في كردفان

الأبيض – العودة
أعلن القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية، إبراهيم مطر، استقالته من الحركة ومن مسيرة العمل مع حركات الكفاح المسلح، معلناً انضمامه إلى صفوف المقاومة الشعبية للدفاع عن ولاية شمال كردفان.
وقال مطر، في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على منصة فيسبوك إن قراره جاء بعد ما وصفها بقراءة متأنية للأوضاع السياسية والعسكرية ومتابعة مجريات المعارك، مشيراً إلى أنه توصل لقناعة بأن استمرار انتمائه للحركة وحركات الكفاح المسلح «لن يحقق تحرير أهله وعشيرته في كردفان».

وأوضح أنه قرر التفرغ للدفاع عن مدينة الأبيض ومناطق كردفان، مؤكداً احتفاظه بالتقدير والاحترام لرفاقه السابقين في حركة العدل والمساواة وحركات الكفاح المسلح، واصفاً إياهم بأنهم كانوا «خير رفيق في أوقات المحنة».
كما وجّه مطر التحية للدكتور عبد الرحمن عمسيب، مشيداً بدعمه لشمال كردفان، مؤكداً أن استقالته تتيح له الكتابة عن تجربته ومسيرته داخل حركة العدل والمساواة السودانية دون قيود تنظيمية.



