“المواصفات” تبيد 6 أطنان من الأغذية والأسمدة الفاسدة بالجزيرة

ود مدني: العودة

​أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بقطاع ولاية الجزيرة، ستة أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والأسمدة التالفة بمحرقة منطقة “حنتوب”، وسط تنسيق رقابي وأمني رفيع بمشاركة مباحث التموين، وحماية المستهلك، والجهات الأمنية، ووزارة الصحة بالولاية.

​وجاءت العملية حسمًا لضبطيات واسعة نفذتها فرق التفتيش الخدمي والصناعي خلال حملات مكثفة على أسواق محلية مدني الكبرى، شملت سلعًا استهلاكية متنوعة ثبت عدم صلاحيتها جراء انتهاء فترات صلاحيتها أو سوء تخزينها. وتزامنت الحملة الرادعة مع برنامج توعوي وإرشادي مكثف استهدف أصحاب المحلات التجارية لرفع وعيهم بالاشتراطات الصحية، والتخزين السليم، وحماية السلع من أشعة الشمس المباشرة.

​وأشاد مدير قطاع الجزيرة بالهيئة، الدكتور بدر الدين بربري، بجهود فرق التفتيش الدؤوبة، محذرًا من المخاطر الفيزيائية والكيميائية للمواد التالفة وتبعاتها المسببة للتسمم الغذائي الحاد. وأكّد بربري استمرار العمل بروح الفريق الواحد مع الأجهزة الفنية والأمنية المعنية لحسم المخالفات، ومكافحة الغش التجاري، ووضع صحة إنسان الولاية في مقدمة الأولويات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى