والي الخرطوم: المليشيا المتمردة حوّلت مناطق سيطرتها لمصانع للمخدرات

ام درمان – العودة
​أكد والي ولاية الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، أن المليشيا المتمردة سعت لتدمير المجتمع السوداني عبر استغلال مناطق سيطرتها في أنشطة إنتاج وتصنيع المخدرات، مشيراً إلى أن عمليات التحرير كشفت عن ضبط مصانع ضخمة، أبرزها مصنع الحبوب المخدرة في منطقة الجيلي الذي يعد من أكبر المصانع التي كانت ترعاها المليشيا، حيث يجرى حالياً استكمال الإجراءات القانونية بشأنه.

​وفي كلمته خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وجّه والي الخرطوم تحية تقدير وإعزاز للقوات المسلحة، والشرطة، وجهاز المخابرات، والقوات المشتركة، والمقاومة الشعبية، وكتائب الإسناد، مثمناً دورهم البطولي في “معركة الكرامة” لحماية السودان وشعبه. وأشاد بالتنسيق الوثيق بين ولاية الخرطوم والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مؤكداً أن العمل في هذا الملف مستمر ومتراكم ولا يتوقف عند الفعاليات الموسمية، بل يمتد عبر جهود اللجان الولائية والقومية في رصد ومكافحة عمليات الزراعة، التصنيع، الترويج، والاتجار.

​ثمن الوالي الدور المحوري للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيادة اللواء محمد أحمد الأمين ومنسوبيها، مشيداً بالعمل النوعي الذي تبذله شرطة ولاية الخرطوم وإدارة المخدرات بالولاية، واصفاً جهودهم بأنها “إضافة حقيقية” للأمن القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى