مدير المخدرات: تورط بعض القوات المساندة للجيش في التهريب

مدير مكافحةالمخدرات: قوات مساندة للجيش متورطة في التهريب
أم درمان – العودة
كشف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالشرطة السودانية، اللواء شرطة محمد أحمد الأمين، عن تحديات أمنية ولوجستية غير مسبوقة تواجه جهود مكافحة المخدرات في البلاد، محذراً في الوقت ذاته من تورط بعض القوات المساندة للقوات المسلحة في شبكات التهريب والترويج.
جاءت تصريحات اللواء الأمين خلال مخاطبته اليوم بأم درمان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، حيث استعرض المعرض المصاحب حجم التزايد المقلق في كميات وأنواع المخدرات المتداولة، معتبراً ذلك انعكاساً لتداخل الظروف الأمنية الراهنة مع تعقيدات أساليب التهريب التي تستخدم تقنيات متطورة تفوق في كثير من الأحيان القدرات التقنية الحالية للشرطة.
وأكد الأمين أن “التحدي الأكبر” الذي يواجه العمليات الميدانية حالياً هو تورط بعض الجهات والقوات التي تساند القوات النظامية، مشدداً على أن هذا التداخل يمثل تهديداً مباشراً لاستقرار البلاد.
وفي معرض حديثه عن متطلبات المرحلة المقبلة، دعا اللواء الأمين إلى ضرورة تعزيز القدرات اللوجستية والتقنية بشكل مستمر لمواكبة تطور أساليب الشبكات الإجرامية. كما شدد على محورية “الكادر البشري” في هذه العملية، مطالباً بتحسين شروط الخدمة والمزايا الوظيفية للمكافحين لضمان حصانتهم أمام إغراءات المهربين، محذراً من أن أي اختراق للعناصر المكافحة أو مصادر المعلومات يمثل خطراً وجودياً على أمن البلاد.
واختتم مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حديثه بالتأكيد على التزام إدارته بالمضي قدماً في تفكيك هذه الشبكات، معرباً عن شكره للقيادة العليا في وزارة الداخلية وقوات الشرطة على دعمهم الميداني المستمر الذي قال إنه يمثل الركيزة الأساسية للعزيمة في مواجهة هذا الملف المعقد.



